استشاري تسريع نمو الأعمال جمهورية الجزائر الديمقراطية



استشاري تسريع نمو الأعمال جمهورية الجزائر الديمقراطية






استشاري تسريع نمو الأعمال
 جمهورية الجزائر الديمقراطية


تنفذ  World Learning مشروع الجزائر لريادة الأعمال والتوظيف ، الذي تموله مبادرة الشراكة الشرق أوسطية  (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية. عملت  World Learning في الجزائر منذ عام 2005 ، مستفيدة من قدرتنا الفريدة على العمل في بلد يُسمح فيه لعدد قليل من المنظمات غير الحكومية الأجنبية ، بمساعدة الشباب على تنمية مواهبهم والمساهمة في النسيج الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعاتهم. واليوم ، تنشط  World Learning في 23 ولاية من أصل 48 ولاية في الجزائر ، وفي إطار برامج تطوير القوى العاملة التي مولتها مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (منذ 2012) ، قمنا بتدريب ما يقرب من 20.000 من الشبان والشبان العاطلين عن العمل أو العمالة الناقصة وتوثيق معدل توظيف ما بعد التدريب بنسبة 79.7 ٪ ء يتجاوز بكثير أهداف مشروعنا. على طول الطريق ، نحن أيضًا نلبي الطلب في سوق العمل ونطور الأدوات والمنهجيات والدروس المستفادة وأفضل الممارسات.

استنادًا إلى خبرتنا الواسعة في الجزائر ، يقترح  World Learning وشريكنا المحلي ، المركز الجزائري للريادة الاجتماعية ((ACSE),) ، تشجيع التنويع الاقتصادي والفرص للشباب الجزائري في المجالات القائمة على المعرفة والتكنولوجيا المرتكزة على إمكانات كبيرة ، وفقًا لما ورد في نظرية التغيير التالية:

إذا تلقى 25 من الشركات الصغيرة والمتوسطة الواعدة في القطاعات المستهدفة القائمة على المعرفة والتكنولوجيا غير الهيدروكربونية دعمًا لتسريع الأعمال يمكّنها من تحديد ومعالجة احتياجات التوظيف وسلسلة التوريد واحتياجات النمو الأساسية بشكل أفضل ،

وإذا تلقى 1300 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 20 و 35 عامًا تدريبات عالية الجودة بناءً على الطلب لتلبية احتياجات نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة المستهدفة والشركات الكبرى في القطاعات غير الهيدروكربونية ،

وإذا احتضن الشباب 30 شركة صغيرة تستجيب مباشرة لطلب الأعمال المعروف في مراكز الابتكار التي تبني أيضًا أساسًا لتطوير المواهب المستقبلية للأعمال ،

سيتم توظيف المزيد من الشباب في الوظائف والأعمال ذات المردود العالي ، وسيتم دعم طريق البلاد نحو النمو الاقتصادي من خلال التنويع ،

على افتراض أن عدم الاستقرار السياسي الحالي يظل ضمن مستويات يمكن التحكم فيها وأن الحكومة لا تزال تدعم التنويع الاقتصادي.


يركز نهجنا بشكل استراتيجي على بدء المشروعات الجديدة التي يقودها الشباب ، إلى جانب زيادة السوق لمهارات ومنتجات الشباب من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة غير الهيدروكربونية. هذه الإستراتيجية المزدوجة هي مفتاح قدرة الجزائر على تنويع اقتصادها مع القطاعات القائمة على المعرفة والتكنولوجيا ، لتحسين الاستقرار الاقتصادي وتوظيف المزيد من الشباب الجزائري.

المسؤوليات

الدعم من مستشار تسريع نمو الأعمال ضروري للأنشطة 1.1 و 1.2 من المشروع. سيكون الاستشاري مسؤولاً عن:

دعم ، مع الريادة التقنية لـ  World Learning  في هذا المجال ، منهجية تحليل الفرص الاقتصادية وممارسة رسم خرائط سلسلة التوريد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر و سطيف.
تقديم تعليقات ، حسب الاقتضاء ، على التقريرين ذوي الصلة اللذين تم تطويرهما بواسطة القيادة الفنية والموظفين الميدانيين في  World Learning .
لكل موقع ، سوف يتضمن التقرير
 أنا. تحديد ثلاثة قطاعات ذات أولوية للصناعة ، بناءً على مراجعة البيانات الاقتصادية المتاحة

 ثانيا. تعيين سلاسل التوريد ضمن هذه القطاعات الثلاثة ذات الأولوية للصناعة ، بما في ذلك تحديد أسماء تجارية محددة ، بناءً على جمع البيانات الأولية

ستؤدي هذه التحليلات إلى تحديد:
 أنا. 5 شركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة (ACSE) لكل موقع يبرهنون على إمكانات نمو العمل ونموه ، استنادًا إلى مواقعهم ذات الأولوية في سلاسل التوريد للصناعات المستهدفة

 ثانيا. مجالات الأولوية للتدريب القائم على الطلب لهذه الشركات الصغيرة والمتوسطة المحددة وكذلك قطاع الصناعة الأوسع

 ثالثا. الفجوات الرئيسية في سلسلة التوريد أو في خدمات الدعم التي قد تمثل فرصًا لبدء أعمال جديدة

شارك في تصميم ، مع الريادة التقنية لـ  World Learning  ، منهجية تطوير خطط تسريع نمو الأعمال التجارية مع كل شريك من الشركات الصغيرة والمتوسطة المختارة ، بناءً على نهج التحليل المؤسسي التشاركي القائم على التعلم العالمي وأفضل الممارسات الدولية الأخرى.
توجيه عملية التخطيط لتسريع نمو الأعمال التجارية مع كل شريك من الشركات الصغيرة والمتوسطة (5 لكل موقع ، أي ما مجموعه 10).


الإنجازات

1. المشاركة في التخطيط تستدعي منهجية تحليل الفرص الاقتصادية وممارسة رسم خرائط سلسلة التوريد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

2. تقديم تعليقات ، حسب الاقتضاء ، على تحليلي الفرص الاقتصادية مع خرائط سلسلة التوريد الخاصة بكل منهما ، والتي ستقودها القيادة الفنية لـ World Learning  .

3. المشاركة في تصميم ، مع الريادة التقنية لـ World Learning   ، منهجية تطوير خطط تسريع نمو الأعمال التجارية مع كل شريك من الشركات الصغيرة والمتوسطة المختارة ، بناءً على نهج التحليل المؤسسي التشاركي القائم على التعلم العالمي وغيره من أفضل الممارسات الدولية.

4. توجيه عملية التخطيط لتسريع نمو الأعمال التجارية مع كل شريك من الشركات الصغيرة والمتوسطة (5 لكل موقع ، الجزائر و سطيف ، ليصبح المجموع 10).



المتطلبات

تجربة تعزيز نمو الأعمال وتحسين ممارسات إدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مع خبرة في الجزائر أو قريب المفضل.
خبرة في تحليل النمو الاقتصادي ، تحليل الصناعة ، تحليل سلسلة التوريد ، أو تحليل سوق العمل المطلوبة.
ذات الصلة ماجستير أو ماجستير في إدارة الأعمال و 7 سنوات من الخبرة ، أو بكالوريوس ذات الصلة و 15 سنة من الخبرة.
الطلاقة في اللغة الفرنسية المطلوبة ، معرفة اللغة العربية و / أو الإنجليزية المفضل.



فترة تحسين

27 أكتوبر 2019 ء 15 ديسمبر 2019 (14ء20 يومًا من الجهد)

موقعك
السفر إلى الجزائر / سطيف ، الجزائر